تصوير: GettyImages
تصوير: GettyImages

أفضل 10 أنشطة سياحية في أيا نابا

تقع أيا نابا في البحر الأبيض المتوسِّط، وتجذب السائحين مهما اختلفت أذواقهم، فهي تقدِّم أنشطة ليليَّة، وفرصة الاستجمام على شواطئ خلَّابة، كما تحقِّق المتعة للسائحين من العائلات في هذه الزاوية من قبرص. هناك، يتوافر متنزَّه مائي حديث، وملاه. وفي الآتي، 10 أنشطة سياحية في أيا نابا.

كل العرب
نُشر: 11:25 10/11 |  آخر تعديل: 08:19
تقارير سياحية
  1. الاستجمام على شاطئ نيسي
  2. اصطحاب الأطفال إلى "الحديقة المائية العالميّة"
  3. قضاء عطلة نهاية الأسبوع في خليج "كونوس"
  4. يوم ترفيهي عائلي في "باركو بالياتسو"
  5. زيارة "متحف ثالاسا
  6. الاستمتاع بأجواء رومانسيّة على "جسر الحبّ"
  7. زيارة شاطئ "ماكرونيسوس"
  8. الاسترخاء في "جليك نيرو بيتش"
  9. استكشاف "كايب غريكو"

الاستجمام على شاطئ نيسي

يشتهر شاطئ "نيسي" بمياهه الصافية ورماله الذهبيَّة النظيفة وجوِّه اللطيف. الشاطئ هو مكان مفضّل لأداء الرياضات المائيَّة، التي من المؤكد أنَّها تضيف الترفيه للرحلة إلى أيا نابا.

 أيا نابا | تصوير Reuters

اصطحاب الأطفال إلى "الحديقة المائية العالميّة"

هي الحديقة المائيَّة اليونانيَّة القديمة ذات التصنيف العالمي الأوَّل في أوروبا في الصيف، والخيار الأكثر شعبيَّةً للسكَّان المحليين، وكذلك للسائحين. ففي Waterworld Themed Waterpark، يمكن الاستمتاع بما يقرب من 35 لعبة، بما في ذلك حمَّامات أفروديت، وغطاء أبولو، ودوَّامة الصبر، ومطاردة العربات، ومجمع أتلانتس للأنشطة. يمكن زيارة الحديقة مقابل 35 يورو للبالغين، و20 يورو للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة.

ماكرونيسوس  | تصوير Reuters

قضاء عطلة نهاية الأسبوع في خليج "كونوس"

هو شاطئ رملي نظيف يقع على الحافة الشرقيَّة لأيا نابا، وينضمّ إلى مناطق بروتاراس. ينشغل الشاطئ في عطلات نهاية الأسبوع، وخلال موسم الذروة. كما تساهم الرياضات المائية المختلفة في ترفيه روَّاد هذا الشاطئ.

متحف ثالاسا  | تصوير Reuters

زيارة "متحف ثالاسا

على ثلاث طبقات وستَّة مستويات، تنتمي مقتنيات "متحف التاريخ القبرصي"، البرِّية والبحريَّة، إلى فترة ما قبل التاريخ والعصور الوسطى. وتشمل المعروضات التركيبات من العصر البرونزي، والسفن البحرية من الفترات الكلاسيكية والهلنستية، وأهمّها نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي من كيرينيا الثانية. هناك مستوى آخر يعرض الحياة البحرية المتحجرة، بالإضافة إلى عروض الحياة البحرية الحالية؛ مثل: الأصداف، البرنقيل، الشعاب المرجانية، وقنفذ البحر، ونجم البحر، وسرطان البحر.

ماكرونيسوس  | تصوير Reuters

زيارة شاطئ "ماكرونيسوس"

في النهار، يشبه هذا الشاطئ أي شاطئ آخر في أيا نابا؛ مياهه زرقاء دافئة ورماله بيضاء، وأسرّة التشمّس ومظلَّات الشاطئ وافرة. وهناك، منطقة صخريَّة قريبة يمكن التنزّه فيها؛ إذا كنت تريد رؤية بعض الأسماك. المرافق نظيفة. وفي الليل يتحوّل المكان بالكامل إلى مركز للحفلات.