تصوير: GettyImages
تصوير: GettyImages

إتهام شاب (19 عامًا) من شقيب السلام بسرقة سيارة في بئر السبع بعد دفع مسنة منها

وصل الى موقع كل العرب البيان التالي:" في المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع تم تقديم لائحة اتهام ضد الشاب ج. ع. (19 عامًا)، من بلدة شقيب السلام، بتهمة السطو على مسنين، وقيامه بدفع مسنة تعاني من إعاقة من سيارة زوجها في الشارع وولى هاربًا بالمركبة". 

ياسر العقبي
نُشر: 07:36 18/11 |  آخر تعديل: 11:01
محاكم وجنائيات

واضاف البيان:" وجاء في لائحة الاتهام التي قدمتها نيابة الجنوب، أنّ زوجين مسنين (63 و66 عامًا)، كانا يقفان إلى جانب الشارع، حين نزل السائق من السيارة وبقيت زوجته المعاقة جسديًا في المقعد الأمامي. وقد قام المتهم بركوب السيارة وابتعد بسرعة وفي الطريق دفع المسنة خارج السيارة عندما فتحت الباب وبدأت بالصراخ".

وتابع البيان:" وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهم ارتكاب جرائم سطو في ظروف مشددة والقيادة بدون رخصة. ووفقًا للائحة الاتهام، التي قُدمت عن طريق المحامية طالي فيلدمان، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كان الزوجان يسافران في سيارة عند الساعة 23:00 قبل منتصف الليل، بعد أن جمعا الخبز والكعك لتوزيعها على المحتاجين، وحين اقتربا إلى محطة وقود "دور ألون" في بئر السبع، أوقف الرجل سيارته على جانب الطريق لإبعاد شيء ما عن الشارع، كان يعيق الحركة.

وتابعت لائحة الاتهام، أنه في هذه المرحلة، سرق المدعى عليه، الذي ليس لديه رخصة قيادة، بسرقة السيارة حين كانت السيدة المسنة فيها، حيث أصيبت بالذعر وبدأت بالصراخ على المدعى عليه لإيقاف السيارة وفتحت بابها. ورداً على ذلك أوقف المدعى عليه السيارة ودفع المشتكية خارجها بيديه، حيث سقطت المشتكية البالغة من العمر 66 عامًا، والتي تعاني كما ذكرنا من إعاقة جسدية وغير قادرة على الوقوف بمفردها على الطريق، بينما واصل المدعى عليه القيادة وهرب من المكان وهاتفي الزوجين في السيارة".