تصوير: GettyImages
تصوير: GettyImages

11 طعاماً ومشروبات يجب تجنبها أثناء الحمل

من أول الأشياء التي تتعلمها النساء في حملهن ما لا يمكنهن تناوله. حيث يمكن للمتعودات على تناول السوشي والمدمنات على القهوة أن يشكل المنع قلقاً نفسياً. لكن لحسن الحظ، ما يمكنك تناوله أكثر مما لا يمكنك تناوله..إليك 11 نوعًا من الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها أو تقليلها أثناء نمو جنينك الصغير في بطنك

كل العرب
نُشر: 10:59 16/11 |  آخر تعديل: 07:11
اخبار وتقارير

الزئبق عنصر شديد السمية. حيث لا يمكن الوثوق بكمية الزئبق فيه، وهو الأكثر شيوعًا في المياه الملوثة. حيث إن الكميات الكبيرة منه تضر بالجهاز العصبي والجهاز المناعي والكليتين. قد يسبب أيضًا مشاكل خطيرة في النمو لدى الأطفال، لذلك من الأفضل تجنب الأسماك عالية الزئبق أثناء الحمل والرضاعة.

وبينما توجد معظم البكتيريا على سطح قطع اللحم الكاملة، قد تبقى بكتيريا أخرى داخل ألياف العضلات. وقد تكون بعض قطع اللحم الكاملة - مثل لحم المتن أو لحم الخاصرة من لحم البقر والضأن ولحم العجل - آمنة للاستهلاك عندما لا يتم طهيها بالكامل. ومع ذلك فإن طبخها أفضل.

اللحوم العضوية تشمل الحديد وفيتامين ب 12 وفيتامين أ والزنك والسيلينيوم والنحاس، وكلها مفيدة لك ولطفلك. ومع ذلك، لا ينصح بتناول الكثير من فيتامين أ خاصة في الأشهر الثلاث الأولى من الحمل، فقد يؤدي إلى حدوث تشوهات خلقية وإجهاض. لكن يمكنك استهلاك الكبد بكمية صغيرة مرة واحدة في الأسبوع.

قد يتلوث سطح الفاكهة والخضروات غير المغسولة أو غير المقشرة بالعديد من البكتيريا والطفيليات. والتي يمكن الحصول عليها من التربة أو في أي وقت أثناء الإنتاج أو الحصاد أو المعالجة أو التخزين أو النقل أو البيع بالتجزئة. أحد الطفيليات الخطيرة التي قد تبقى على الفواكه والخضروات تسمى التوكسوبلازما.