تصوير: GettyImages
تصوير: GettyImages

فوائد عصير البرتقال للحامل

البرتقال غني بفيتامين سي والحديد والزنك وحمض الفوليك. يمكن أن يؤدي تناول البرتقال أثناء الحمل إلى تحسين وظائف المناعة لديك، وتقوية نمو دماغه، كما يوفر فوائد للجلد، ينصح بشدة بتناول البرتقال خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل؛ لأنه يساعد في نمو دماغ الجنين. تابعي القراءة لمعرفة بعض الفوائد الصحية لتناول البرتقال أثناء الحمل، التي أوضحتها الدكتورة أميمة فاروق استشاري النساء والولادة.

كل العرب
نُشر: 10:59 16/11 |  آخر تعديل: 11:01
اخبار وتقارير

يعد البرتقال مصدراً جيداً لفيتامين بـ6 وحمض الفوليك. يساعد تناول البرتقال أثناء الحمل على تطوير دماغ طفلك والوقاية من عيوب الأنبوب العصبي، والتي من المعروف أنها تسبب تشوهات في المخ والحبل الشوكي عند الطفل. يمكن أن يساعد محتوى الفولات في البرتقال في تكوين خلايا الدم، ونمو أنسجة جديدة، وفي تطوير مشيمة صحية. ومع ذلك، فإن تناول الفولات الزائد قد يؤدي إلى ارتفاع وزن الطفل عند الولادة.

يوصى بجرعة يومية مقدارها 85 ملليغراماً من فيتامين سي للنساء الحوامل. يمكن تلبية هذا المطلب عن طريق تناول ثلاثة أنواع من البرتقال يومياً أو غيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين سي. ومع ذلك، إذا كنت تأكلين البرتقال مع الأطعمة الأخرى، فتأكدي أيضاً من مراعاة كمية فيتامين سي الموجودة في الأطعمة الأخرى التي تتناولينها خلال اليوم. ضعي في اعتبارك أن مدخولك اليومي يجب ألا يتجاوز الكمية الموصى بها؛ لأن البرتقال قد يؤدي إلى الحموضة، إذا كنت تتناولين أطعمة أخرى غنية بفيتامين سي، فتأكدي من تناول البرتقال بكميات معتدلة. استشيري طبيبك بخصوص عدد البرتقال الذي يجب تضمينه في نظامك الغذائي.