تصوير: GettyImages
تصوير: GettyImages

12 حالة وفاة لأطفال في البلاد نصفها تقريبا من المجتمع العربي

بطيرم:

كل العرب
نُشر: 14:14 04/02 |  آخر تعديل: 18:16
تقارير

مع نهاية شهر كانون الثاني يناير من العام الحالي، اعلنت مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد ان الشهر الاول من هذا العام شهد 12 حالة وفاة لأطفال واولاد من جيل صفر حتى 18 عام. وتعتبر هذه النسبة عالية مقارنة مع سنوات سابقة ومقارنة مع سائر اشهر العام. وبحسب ما اوردته معطيات مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد فان اسباب حالات الوفاة خلال الشهر الماضي كانت متعددة لكن معظمها كان نتيجة الموت المفاجئ او المعروف بـ"موت المهد".

وكانت حصة الاولاد العرب من مجمل حالات الوفاة خلال الشهر الماضي النصف تقريبا (حوالي 5 حالات من اصل 12 حالة). وعن مسببات الوفاة الاخرى فأشارت المعطيات ان حالتي وفاة كانت لعابري سبيل جراء الدهس وحالة اخرى في المجتمع البدوي في النقب حصدت روح طفل هناك نتيجة حادث وقع في البيئة المحيطة بالسيارة، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة لطفل نتيجة سقوطه عن حصان، حالة اختناق واحدة انتهت بالوفاة، حالة غرق اضافية، حالة تسمم انتهت بالوفاة و5 حالات نتيجة موت المهد.

وكانت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP - American Academy of Pediatrics) قد أصدرت في اكتوبر 2016 توصيات جديدة تشير خلالها انه يمكن للرضيع من جيل صفر حتى جيل العام أن ينام في غرفة الاهل لتقليص خطر موت المهد, لكن في سرير منفرد, اذ أن النوم في سرير منفرد يقلص من خطر "الموت الرضع المفاجئ" بنسبة 50%.